السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعضاء زوار موقع برامجك طبعا سوف اشرح ما هو السويش ماكس لمن لا يعرف ما هو هذا البرنامج الرائع هو برنامج لعمل المؤثرات الحركية التي تجذب الأنظار إليها ، يشبه الفلاش إلى حد كبير لكنه يختلف عن الفلاش فيه أنه يحوي على كثير
من الحركات والمؤثرات الجاهزة بعكس الفلاش الذي لا يحوي على هذه المؤثرات الجاهزة .
2 – في ماذا يستعمل السويش ماكس ...؟
يستعمل في تصميم البطاقات الفلاشية ، يستعمل في تصميم المواقع وكذلك الألعاب والبنرات ، وبعض الأفلام الكرتونية .
3 – ماهي اللغة المصاحبة للسويش ماكس …؟
لغة البرمجة المصاحبة للسويش ماكس هي الـ Action ****** وهي نفس الموجودة بالفلاش
لكن الفلاش بالإصدار الجديد cs 5 أصبح يضم لغة متطورة من الـ Action ****** متطورة أكثر من السويش ماكس .
4 - مفاهيم ومصطلاحات أساسية يجب أن نعرفها بالسويش ماكس :
اولا – Scene تعتبر المشاهد ( السينات ) و وظيفتها تقسيمية . وكل فليم فلاشي يكون مقسم لعدة مشاهد ( سينات ) .
ثانيا – Sprite وهي : السبيرات ويمكن إضافتها بداخل المشاهد وهي تعتبر كمشاهد مصغرة ومنفصلة عن بقية الكائنات داخل المشهد .
ثالثا – TimeLine وهو : شريط الوقت أو شريط الزمن وهو يتكون من عدد لانهائي من الـ Frames ( الفريمات ) ، و شريط الوقت هو الذي نقوم بإضافة المؤثرات والحركات عليه ، والذي توجد عليه جميع المؤثرات ( Effects ) المختارة للكائنات .
رابعا – Effects وهي : الحركات والمؤثرات المختلفة التي توضع للكائنات ، ويتم التحكم بها إما عن طريق الـ Events أو عن طريق الـ Action ******
خامسا – Events وهي : وهي الأحداث من الأزرار Buttons أو السبيرات Sprite وغيرها …
سادسا – Objects وهي : الكائنات من صور وأشكال وأصوات وأزرار ونصوص .
طبعا هذا شرح بسيط للبرنامج لان البرنامج يحتاج لاكتشاف من العضو نفسة و متابعه للدورات و الدروس طبعا كما قلناالبرنامج باصدارة الاخير فقط لبرامج نت فقط
من الحركات والمؤثرات الجاهزة بعكس الفلاش الذي لا يحوي على هذه المؤثرات الجاهزة .
2 – في ماذا يستعمل السويش ماكس ...؟
يستعمل في تصميم البطاقات الفلاشية ، يستعمل في تصميم المواقع وكذلك الألعاب والبنرات ، وبعض الأفلام الكرتونية .
3 – ماهي اللغة المصاحبة للسويش ماكس …؟
لغة البرمجة المصاحبة للسويش ماكس هي الـ Action ****** وهي نفس الموجودة بالفلاش
لكن الفلاش بالإصدار الجديد cs 5 أصبح يضم لغة متطورة من الـ Action ****** متطورة أكثر من السويش ماكس .
4 - مفاهيم ومصطلاحات أساسية يجب أن نعرفها بالسويش ماكس :
اولا – Scene تعتبر المشاهد ( السينات ) و وظيفتها تقسيمية . وكل فليم فلاشي يكون مقسم لعدة مشاهد ( سينات ) .
ثانيا – Sprite وهي : السبيرات ويمكن إضافتها بداخل المشاهد وهي تعتبر كمشاهد مصغرة ومنفصلة عن بقية الكائنات داخل المشهد .
ثالثا – TimeLine وهو : شريط الوقت أو شريط الزمن وهو يتكون من عدد لانهائي من الـ Frames ( الفريمات ) ، و شريط الوقت هو الذي نقوم بإضافة المؤثرات والحركات عليه ، والذي توجد عليه جميع المؤثرات ( Effects ) المختارة للكائنات .
رابعا – Effects وهي : الحركات والمؤثرات المختلفة التي توضع للكائنات ، ويتم التحكم بها إما عن طريق الـ Events أو عن طريق الـ Action ******
خامسا – Events وهي : وهي الأحداث من الأزرار Buttons أو السبيرات Sprite وغيرها …
سادسا – Objects وهي : الكائنات من صور وأشكال وأصوات وأزرار ونصوص .
طبعا هذا شرح بسيط للبرنامج لان البرنامج يحتاج لاكتشاف من العضو نفسة و متابعه للدورات و الدروس طبعا كما قلناالبرنامج باصدارة الاخير فقط لبرامج نت فقط
طبعا swish max 4 فية الكثير من المميزات الجديدة يحتوي على تاثيرات جديدة اكثر من رائعة و سوف تكتشفونها بانفسكم
طبعا هذة هدية الى كل مصمم جديد طريقة تنصيب و تفعيل برنامج swish max 4